أخر المستجدات
الدكتور يحيى الانصاري مدير كليات التقنية العليا الشارقة

الدكتور يحيى الانصاري مدير كليات التقنية العليا الشارقة

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

وبعد

الدكتور يحيى الانصاري مدير كليات التقنية العليا الشارقة

كليات التقنية العليا هي أكبر مؤسسة للتعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة. تم تأسيس الكليات في عام 1988 ويوجد لها حالياً فروع في معظم إمارات الدولة (أبوظبي، دبي، الشارقة، رأس الخيمة، الفجيرة، العين، مدينة زايد والرويس) .

تعتبر الكلية في المرتبة السادسة عشر حسب الترتيب العالمي للجامعات لمنطقة الدول العربية، في الترتيب رقم 2269 في الترتيب العالمي

تعد كليات التقنية العليا أكبر مؤسسة للتعليم العالي التخصصي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تضم الكليات أكثر من 20.000 طالب وطالبة من مواطني الدولة وما يقارب من 2000 موظف وموظفة، موزعين على 17 كلية للطلاب والطالبات في مختلف أنحاء الدولة.

تطرح كلّيات التقنية العليا أكثر من 40 برنامجاً دراسياً تخصصياً على مستوى الماجستير، والبكالوريوس، والدبلوم العالي، والدبلوم. وتشمل التخصصات الدراسية إدارة الأعمال، وتكنولوجيا الاتصال التطبيقي، والتربية، والهندسة، والعلوم الصحية، وتكنولوجيا المعلومات

ويتولى د. عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، إدارة المجمع وتصريف شؤونه. ويكون لكلّ من الكليات والإدارات المختلفة فريقاً إدارياً يعمل تحت إدارة مدير وحدة. وتوظّف الكليات أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية المؤهلين في مجال اختصاصهم ممن لديهم المهارات الأكاديمية والفنية المتطورة.

الرسالة والأهداف

تلتزم كليات التقنية العليا بتوفير البرامج التطبيقية والمهنية المستوفية للمعايير المحلية والعالمية على مستويات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير. وتهدف البرامج الدراسية التخصصية إلى تلبية احتياجات سوق العمل بالدولة، وتوفير الدعم اللازم للطلبة المواطنين في تحفيزهم على الإبداع، وتأهيلهم للعمل خلال عملية تدريس متميزة تعتمد على نهج التعلم بالممارسة والبحث التطبيقي في بيئة تقنية متطورة.

مبادرات الكليات

المؤتمرات والفعاليات الدولية

مؤتمر التعليم بلا حدود

مهرجان المفكرين

مؤتمر الريادة 2010

الشراكات المهنية

صندوق المانحين لكليات التقنية العليا

جائزة أبو ظبي للصناعة

هي التي تشرف على امن البلاد

رابطة الخريجين

اضف رد