أخر المستجدات
جائزة جاسم محمد الانصاري للتفوق المملكة العربية السعودية

جائزة جاسم محمد الانصاري للتفوق المملكة العربية السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
وبعد

توسيع نطاق الجائزة مستقبلا على مستوى المملكة

«تنمية رأس تنورة» تكرم المتفوقين والقيادات التربوية بجائزة جاسم الأنصاري

لقطة جماعية للطلاب المتفوقين

أحمد الخزمري – رأس تنورة ( صحيفة اليوم)

رعى محافظ رأس تنورة محمد بن عبدالوهاب بودي، ، حفل جائزة جاسم الانصاري للتفوق بالمحافظة، وذلك بحضور مدير مكتب التعليم محمد شاطري ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية برأس تنورة مبارك الدوسري، وعدد من الشخصيات الاجتماعية البارزة في المنطقة.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من كتاب الله تلاها الطالب محمد مشول، ثم ألقى رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في رأس تنورة مبارك حمدان الدوسري كلمة أكد فيها أن اللجنة تسعى لتحقيق رؤيتها في تكوين “نحو مجتمع مجتمع” متحاب في جميع شرائحه، مشيرا إلى أن تسمية الجائزة بجائزة جاسم الانصاري جاء تكريما ووفاء له بعد أن أمضى قرابة الأربعين عاما في ميدان التعليم في رأس تنورة، تخرج من تحت يده آلاف من الطلاب الذين شاركوا في مسيرة العطاء والنماء في هذه البلاد المباركة. وأضاف: نحتفل اليوم بـ 95 طالبا متفوقا و15 معلما متميزا و3 من القيادات المدرسية اجتهدوا في ميادين التعليم، فكان اليوم هو يوم التكريم لهم على ما بذلوه خلال العام الدراسي، مشيرا إلى انه سيتم تكريم المعلمات والطالبات بمشيئة الله تعالى.

وقدم الدوسري شكره لكل من شارك في إنجاح الحفل ولراعي الحفل محافظ رأس تنورة وللداعم للحفل الشيخ هادي آل همام على دعمه لمختلف المناشط التي تقام في المحافظة.

عقبها، ألقى مدير مكتب التعليم بالمحافظة محمد أحمد شاطري كلمة قال فيها: إن تكريم المتفوقين هو تشجيع لهم على بذل المزيد من الجهد وتشجيع روح الابداع والابتكار لدى المكرمين، وإتاحة الفرصة لممارسة اهتماماتهم العلمية التي تتفق مع امكانياتهم في محيط بيئتهم المدرسية، وبث روح المنافسة التعليمية الشريفة للمنتمين للميدان التعليمي بمختلف شرائحه، من قيادات تربوية ومعلمين وطلاب.. إن تكريم المتميزين من أنجح برامج الرعاية التربوية لهذه الشريحة لإشعارهم بتميزهم بين أقرانهم وبأنهم يحتلون مكانة كبيرة في المجتمع على جهودهم المبذولة في تحصيلهم الدراسي.

وأضاف: “الحفل ثمرة مباركة للشراكة المجتمعية بين مكتب التعليم ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية، التي تعتبر من أولى الشراكات والتي تخدم أهالي المحافظة إن شاء الله في المستقبل”.

تلاها عرض فيديو مرئي عن الجائزة.

عقب ذلك، ألقى عضو مجلس أمناء الجائزة الكاتب نجيب الزامل كلمة أثنى فيها على جاسم الانصاري والذي تحمل الجائزة اسمه تكريما له ووفاء على ما قدمه للتعليم في رأس تنورة على مدى أربعين عاما قضاها معلما ومربيا جليلا يفتخر فيه أهالي المحافظة، مقدما شكره لكل من شارك في تنظيم الحفل ورعايته له”.

ثم ألقى الزميل نائب رئيس التحرير سليمان أبا حسين عضو مجلس الامناء كلمة قال فيها: أن هناك مشاورات واجتماعات قادمة لمجلس أمناء الجائزة لتقديم نسخة جديدة للجائزة في العام القادم تراعي وجود مجلس فني مصغر يضع معايير جديدة لمعنى التفوق تنمي الابتكار لدى المعلم والطلاب، مع التوسع في نطاق الجائزة لتصبح على مستوى المملكة”.

ثم ألقى جاسم الانصاري كلمة شكر فيها كلا من محافظ رأس تنورة ومدير مكتب التعليم ورئيس لجنة التنمية الاهلية الاجتماعية وجميع الطلاب والمعلمين على هذا الحفل، وعلى هذه الجائزة التي حملت اسمه، مؤكدا أنه يحمل كل الحب والمودة لكل من شارك وفاز بهذه الجائزة”.

تلى ذلك كلمة لمحافظ رأس تنورة محمد عبدالوهاب بودي رحب فيها بالحضور، وقال: “إن مكانة التعليم مهمة في حياة الانسان، لقد أدركت حكومتنا الرشيدة – أيدها الله- منذ عهد الملك عبدالعزيز – رحمه الله- أهمية التعليم فأولته أهمية كبيرة وسعت لتطويره لتحقيق التقدم ومواكبة التطورات التقنية، حتى وصل عدد الجامعات في المملكة لـ 25 جامعة، ويأتي هذا الحفل وهذه الجائزة تكريما للمربي الفاضل جاسم الأنصاري القامة والهامة الكبيرة في ميدان التعليم، مقدما تهنئته للطلاب المتفوقين ولأولياء أمورهم بما حققوه من تفوق وتميز جعلهم يتميزون بتحقيق هذه الجائزة الثمينة، والتي تحمل الاسم الغالي على قلوب أهالي المحافظة جاسم الانصاري”.

وفي نهاية الحفل، وقع مدير مكتب التعليم محمد شاطري ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية مبارك الدوسري عقد الشراكة المجتمعية بين الطرفين، ثم كُرم الطلاب المتفوقون والمعلمون والقيادات التربوية والتقطت لهم الصور التذكارية بهذه المناسبة.

يذكر أن الجائزة تهدف لإشاعة روح التنافس الشريف في نفوس العاملين في الميدان التربوي، وتحقيق الشعور بالرضا لديهم وتكريم المتميزين لمضاعفة جهودهم، بالإضافة لتحفيز الآخرين للاقتداء بهم وتنمية روح الإبداع والابتكار لديهم.

image 0

تكريم جاسم الأنصاري من محافظ رأس تنورة

image 0

سليمان ابا حسين وهادي آل همام ومحمد بودي وجاسم الانصاري والشيخ احمد الجعفري

اخوكم ابو جاسم محمد عندالله الانصاري

مدير بوابة الانصار العالمية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*