أخر المستجدات
ابناء الازد ” الاستاذ خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم “

ابناء الازد ” الاستاذ خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم “

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

وبعد

شخصية ازدية اخرى شهيرة من سلطنة عمان الشقيقة ومن احفاد القائد الازدي الامير الشهير  اليزيد بن المهلب بن ابي صفرة الازدي القحطاني  وبالضبظ  من العائلة الحاكمة عائلة البو سعيدي الكريمة  شغل ولازال مناصب سامية في السلطنة عرف بكونه ماهر في رياضات عدة  وله دور كبير في تطويرها  وقيادتها لتتوج بانتصارات عدة انه السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي اليكم سيرته الذاتية

خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي (7 يونيو 1964م -) رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سابكو ورئيسالاتحاد العماني لكرة القدم. عضو بمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية نائب رئيس لجنة التدقيق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعضوا في اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا. وقد كان أحد حملة الشعلة الأولمبية الدولية لأولمبياد بكين 2008م أثناء مرورها بالعاصمة العمانية مسقط.

نسبه

ينتمي السيد خالد بن حمد إلى أسرة آل بوسعيد واسمه الكامل السيد خالد بن حمد بن حمود بن حمد بن هلال بن محمد البوسعيدي.

نشأته

وُلد في مسقط وترتيبه الثالث من الذكور والخامس من الأبناء الثمانية، إلا أنه قضى السنوات الست الأولى من طفولته في مدينة صلالة، حيث كان والده مستشارا لقابوس بن سعيد. وفي يوليو 1970 بعد تولي قابوس مقاليد الحكم في البلاد، انتقل مع أسرته إلى مسقط بحكم ارتباط والده بالعمل مع السلطان. التحق بالمدرسة السعيدية في العام الدراسي 1970/ 1971م في مسقط في الصف الأول الابتدائي.

في عام 1978م التحق بمدرسة السلطان الخاصة في مدينة السيب بمحافظة مسقط، وهي أول مدرسة خاصة للتعليم العام في عمان، حيث ظل فيها حتى تخرج من المرحلة الثانوية العامة في العام 1982م. بعد ذلك سافر إلى المملكة المتحدة وأكمل دراسته الجامعية في جامعة أكسفورد الإنجليزية في الدراسات الاجتماعية والتي أتمها بنجاح في العام 1986م. حصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) من كلية هينلي للإدارة بالمملكة المتحدة عام 1997م.

الحالة الاجتماعية

متزوج منذ 14 ديسمبر 1992، وله بنت اسمها خلود(14 /10/ 1994م) وولد اسمه حمد (8/ 6 / 2000م).

الحياة العملية

أثناء دراسته ساهم مع إخوته في تأسيس شركة سابكو للفنون في عام 1982م(وهي إحدى مجموعة شركات سابكو). التحق بعد الدراسة بالعمل الحكومي ليتدرج ضمني وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والتدريب المهني ليصل إلى المدير العام للشؤون الإدارية والمالية.

في العام 1996م تفرغ من العمل الحكومي مؤقتاً لدراسة الماجستير التي حصل عليها في العام 1997م. وبعدها في عام 1998م ترك العمل الحكومي ليتولى إدارة الأعمال التجارية لعائلته.

أعماله

إضافة إلى كونه رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سابكو فهو أيضاً:

  • رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم[1]
  • رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمياه المعدنية
  • رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي.
  • نائب رئيس مهرجان الأغنية العمانية.
  • عضو مجلس الأعمال العالمي.

كرة القدم

بعد عودته من بريطانيا حيث أنهى دراسته الجامعية عام 1986 شغل منصب نائب رئيس نادي فنجاء الرياضي. وبعد وفاة أخيه سامي في حادث سير في العام 1988م تولى رئاسة النادي حتى العام 1991م. أثناء فترة رئاسته وصل النادي إلى كل من النهائيات العربية لكرة القدم ليحقق المركز الرابع، والنهائيات الآسيوية في نفس اللعبة. كما حصل النادي على كأس الأندية الخليجية السابعة لكرة القدم في العام 1989م.

في 30 أغسطس 2007 تم انتخابه رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم وأصبح بذلك أول رئيس اتحاد رياضي منتخب في تاريخ الرياضة العمانية.

تم منحه وسام عمان المدني من الدرجة الثالثة بعد فوز عُمان ببطولة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة لكرة القدم والتي أقيمت في سلطنة عمان – مسقط في الفترة ما بين 4 – 17 يناير 2009

الفن

له أكثر من مائة عمل موسيقي حتى الآن في مختلف مجالات الأغنية والأعمال الموسيقية التلفزيونية والمسرحية والاستعراضية، كما لحن لعدد من المطربين العمانيين والعرب وأصبح له لونه المتميز في عمان لاسيما في مجال الأغنية الوطنية والأعمال الاستعراضية.

من أهم الألحان التي قدمها اللوحات الاستعراضية والأناشيد الخاصة بعام القطاع الخاص العماني عام 1998م. وقد غنى له عدد من فناني عمان أمثال سالم بن علي و آسيا الكندي و أحمد الحارثي و محمد المخيني و عبد الله الشرقاوي و سالم اليعقوبي وغيرهم.

من فناني الوطن العربي غنى له أبوبكر سالم بلفقيه – مشتاق للمغنى من كلمات سعيد البرعمي، غنى له أيضا محمد عبده الأغنية المشهورة في عمان “أحبك” و [2]، كما غنى له كل من عبد المجيد عبد الله ، أحلام ، أصالة نصري، [[لطيفة التونسية ورجاء بالمليح .

يجيد العزف على آلة العود، ويعزف على الكي بورد والأكورديون والقانون والكمان وعدد من الآلات الإيقاعية.

كانت له محاولات في كتابة الشعر الغنائي. حيث بدأ مسيرته في التلحين شاعراً غنائياً أيضاً، وذلك عندما ظهرت له أول أغنيتين من ألحانه في عام الشبيبة العمانية 1983م في تلفزيون سلطنة عمان وكانتا من كلماته أيضاً وهما بعنوان (تحية حب) و(القبس المنير).

هواياته واهتماماته

يحب السفر كثيراً بين دول العالم، كما يهوى القيام بالرحلات مع أصدقائة أو مع عائلته. كما يحب الرياضة بصفة عامة ويمارس أحياناً رياضات كرة القدم والسباحة وكرة الطائرة والغوص والتزحلق على الماء. كذلك درس الطيران وكان يمارسه كهواية لفترة من الزمن.

منقول  من ويكيبيديا

اخوكم ابو جاسم محمد عند الله الانصاري

مدير بوابة الانصار العالمية cms-image-000023762 cm3nm-fwgaa7ov0

اضف رد