أخر المستجدات
الأنصاري أول مُحكِم قطري بمحكمة التحكيم الرياضي الدولية “كاس”

الأنصاري أول مُحكِم قطري بمحكمة التحكيم الرياضي الدولية “كاس”

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

وبعد

تم اعتماد السيد سلمان أحمد الأنصاري رئيس الرابطة القطرية للاعبين ونائب رئيس مؤسسة قطر للتحكيم الرياضي محكماً لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) في لوزان ، وبهذا يكون الأنصاري أول قطري يتم اعتماده كمحكم في قوائم محكمة كاس. وتختص محكمة كاس بنظر كافة المنازعات الرياضية بما فيها تلك الناجمة عن قطاع كرة القدم. وتجدر الإشارة الى ان الأنصاري عمل خلال السنتين الماضيتين على تأسيس الرابطة القطرية للاعبين وكان اه دور رئيسي في تأسيس مؤسسة قطر للتحكيم الرياضي لتكونا اللبنات المكملة للمنضومة الكروية.

وجدير بالذكر الاستاذ سلمان بن احمد الأنصاري  محام ولاعب كرة القدم السابق الذي يعمل كشريك في شركة الأنصاري وشركاه للمحاماة خدمة كاملة مع الممارسات في المعاملات والشركات، والتقاضي، والمناطق التنظيمية.

التعليم ومهنة
تخرج سلمان  بن احمد  الأنصاري من جامعة قطر حاصل على شهادة  ليسانس الحقوق (LLB) في عام 2004. ،  كان يلعب في نادي الريان الرياضي ومنتخب قطر لكرة القدم حتى عام 2005 حيث كان  عمل عملية جراحية في القلب.  في عام 2006، كما انه درس  بكلية الحقوق بجامعة ولاية بنسلفانيا التي تخرج منها بعد ان حصل على  ماجستير في القانون (LLM) في عام 2007. [3] في عام 2013، حضر سلمان HEC باريس وحصل EMBA. [4]

الاستاذ سلمان يحاضر في جامعة قطربكلية القانون مباشرة بعد تخرجه من كلية الحقوق بجامعة ولاية بنسلفانيا لمدة ثلاث سنوات. [5] وخلال ذلك الوقت، حيث يعمل على  تقديم أول برنامج الكتابة القانونية والتي تطورت لتكون البحوث القانونية والكتابة وحدة ثم مركزا تحت جامعة قطر كلية القانون.

بعد أن ترك جامعة قطر، وانضم سلمان باتون بوغز LLP، [6] حيث كان أول مواطن قطري ينضم بالشراكة في الشركة الرائدة في مجال القانون الأجنبي. انضم الأنصاري وشركاه بعد باتون بوغز، حيث ساعد في إعادة تشكيل الاستراتيجية للشركة والتي استؤنفت هويتها التركيز على تقديم القانون قطر.

بالإضافة إلى وظيفته في الأنصاري وشركاه، وسلمان هو محاضرا زائرا في جامعة قطر كلية القانون. [7] وتحدث في 1، 2 والمنتدى 3 السنوي القانونية الدولية التي تنظمها شركة إكسون موبيل. [8] بالإضافة إلى ورش تسليمها للمجلس الأعلى للأسرة، مركز روضة وجامعة جورج تاون – الجمعية القطرية المرأة [9] [10] ونشرت مقالا بشأن إعادة هيكلة القطاع المالي في قطر [11]. رئيس الرابطة القطرية للاعبين

اخوكم ومحبكم ابو جاسم محمد عندالله الانصاري

مدير بوابة الانصار العالمية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*