أخر المستجدات
كبير مرافقي الملك الحسن الثاني وولي عهده الجنرال دوبريكاد طيار سيدي بوبكر سكيرج الخزرجي الانصاري

كبير مرافقي الملك الحسن الثاني وولي عهده الجنرال دوبريكاد طيار سيدي بوبكر سكيرج الخزرجي الانصاري

عائلة سكيرج النجارية الخزرجية الانصارية الاندلسية الفاسية احفاد الصحابي الجليل سيدنا حسان بن ثابت الانصاري رضي الله عنه شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم والاسلام والمسلمين ، التي انجبت علماء اجلاء وادباء وشعراء وضباظ كبار ومهندسين ودكاترة ومسؤولين حظوا بالرتب العلية في اجهزة الدولة منذ انتقالهم من الاندلس ومن القلعة او الحصن الذي سموا به سيكيرج المطل على غرناطة الغناء دوحة ملك اجدادنا بنو الاحمر الخزرج الانصارالكرام الاماجد .اليوم ساتحدث عن شخصية عسكرية من سلاح الجو بالقوات المسلحة الملكية المغربية .شخصية اكاديمية مثقفة حظيت بمنصب كبير مرافقي الملك الحسن الثاني وولي عهده . انه ابن عمنا الجنرال دوبريكاد طيار سيدي بوبكر بن الحاج عبدالرحمن سكيرج الخزرجي الانصاري اليكم نبذة مختصرة عنه :

سيدي بوبكر بن الحاج عبدالرحمن سكيرج النجاري الخزرجي الانصاري (من مواليد 02/01/1938 في سطات) ) ، تزوج من سيدة فرنسية الأصل (من منطقة تولوز) اعتنقت الإسلام فيما بعد سميت ب للا مريم. انجنب منها ثلاث بنات :

– الدكتورة نادية من مواليد الرباط ،أستاذة جامعية للغة الإنجليزية. زوجها سيدي أمين الشرقاوي ، وطفليها: سيدي عمر وسيداي ريان.

– الدكتورة ليلى ولدت في الرباط ، درست في كلية الطب في تولوز ، في مستشفى باريس الداخلي ، وهي متخصصة في أمراض القلب. زوجها هو الدكتور سيدي عادل بنسودة. لديها ثلاثة أطفال: سيدي حكيم ، سيدي آدم ولالا عايدة.

– للا لمياء ولدت في سان أنطونيو تكساس الولايات المتحدة ، حيث كان يتمركز والدها. تخرجت من الأكاديمية الأمريكية للفنون الجميلة في باريس وجامعة مور في فيلادلفيا (الولايات المتحدة). زوجها سيدى يحيى نادر. لديها ابنة: للا لينا.

درس دراساته العليا في فرنسا. وهو حاصل على l’institut supérieur du (froid et officier issu de l’Ecole de l’Air de salon de provence France, ، كما حضر جامعة San Antonio Texas USA (دورة العلوم السياسية) بالإضافة إلى العديد من الدورات المتقدمة في القواعد الجوية الفرنسية

.التخصصات التي يتم ممارستها:
ملاح
رئيس العمليات
قائد القاعدة
رئيس أركان اللواء العام للقوات المسلحة الملكية
من اوائل الضباظ في سلاح الجو بل اوضابظ فيها

الاوسمة

– وسام العرش من درجة قائد (المغرب)
– وسام حرب الصليب (المغرب)
– وسام ضابظ في فيلق الشرف (فرنسا)
– وسام قائد كبير ( فرنسا)
– وسام الاستحقاق الوطني (فرنسا)

اللواء الجوي، شغل مناصب عليا في كل من القوات الجوية للقوات الجوية الملكية (RAF) وأركان القوات المسلحة الملكية (RAF) ، فضلا عن PTT ووزارات الدفاع الوطني. كبير مرافقي ومعاوني لجلالة الملك الراحل الحسن الثاني ،ولصاحب الجلالة محمد السادس. تحية له ولسائر ابناء العم الكرام في سائر الامصار والاقطار .
اخوكم ابو جاسم محمد بن عندالله الانصاري
مدير بوابة الانصار العالمية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*