أخر المستجدات
الدكتورة المصرية ” دعاء الأنصارى” أستاذ العلاج الطبيعى وعلاج آلام القفص الصدرى في أستراليا

الدكتورة المصرية ” دعاء الأنصارى” أستاذ العلاج الطبيعى وعلاج آلام القفص الصدرى في أستراليا

الدكتورة المصرية ” دعاء الأنصارى” أستاذ العلاج الطبيعى وعلاج آلام القفص الصدرى في أستراليا الحاصلة على جائزة أفضل ورقة بحثية، المؤتمر الاسترالي لإعادة تأهيل القلب والأوعية الدموية، وأفضل ورقة بحثية، مؤتمر الرابطة الأسترالية لإعادة تأهيل الأوعية الدموية القلبية، وأفضل بحث، قدم الى الجمعية الأمريكية للعلاج الطبيعي.

تعمل الدكتورة دعاء الأنصاري، أستاذا للعلاج الطبيعى وعلاج آلام القفص الصدرى في استراليا، أستاذا للعلاج الطبيعى بجامعة ملبورن، عضو الرابطة الأسترالية النيوزلندية لعلماء التشريح السريري، وعضو اللجنة التوجيهية لبرنامج القيادة للمرأة (ويل) (جامعة ملبورن).

كما تشغل الأنصاري منصب أستاذ محاضر في قسم العلاج الطبيعي بكلية الطب والأسنان والعلوم الصحية في جامعة ملبورن بأستراليا، وحاصلت على دكتوراه في العلوم من كلية العلوم الصحية، كلية العلاج الطبيعي، جامعة سيدني، نيو ساوثويلز

فيما تمتلك خبرة في أمراض القلب والتنفس والعلاج الطبيعي الحركي. كما عملت في عدة مستشفيات، وتولت مناصب شرفية كما قامت بالتدريس في المعهد الرياضي الأسترالي وجامعة سيدني وجامعة كانبرا ومنظمة دعم القلب في أستراليا.

كما تحملت “الأنصارى” مسؤولية 3 برامج كبيرة للدراسات التي تستهدف أفضل الممارسات المطبقة بعد العمليات الجراحية وجراحة القلب بما في ذلك الدراسات الرصدية، ودراسات الحالة ذات الشواهد.

فيما شغلت منصب عضو مؤسس للجنة التي طورت موقع “هارت أونلاين” وهو موقع لصحة القلب والأوعية الدموية وإعادة التأهيل، والرابطة الأسترالية للعلاج الطبيعي، والرابطة الأسترالية لمعالجين العظام، والرابطة الأسترالية النيوزلندية لعلماء التشريح السريري، والرابطة الأسترالية لإعادة تأهيل القلب والأوعية الدموية، جمعية الجراحين الأسترالية النيوزلندية للقلب والأوعية الدموية.

فيما تشمل اهتماماتها البحثية جراحة القلب والتكيف الفسيولوجي لتمارين العظام والعضلات وأشعة الموجات فوق الصوتية وغلق القفص الصدري والتشخيص المتباين وعلاج ألام القفص الصدري.

وشغلت منصب مشرف معتمد لرسائل الماجستير والدكتوراه وأشرفت على العديد من طلبة الدراسات العليا سواء في الجامعات الأسترالية والجامعات العالمية، وكتبت 55 بحثا في دوريات مطبوعة، و29 بحثا في إصدارات إلكترونية، وعرضت 44 ورقة بحثية في مؤتمرات، وألقت 14 كلمة كمتحدث رئيسى.فتمنياتي لها بالتوفيق والنجاح ومزيدا من التألق والتفوق لها ولسائر بنات الأنصار بالعالم.
عن ” صدى البلد”
اخوكم محمد بن عندالله الأنصاري
ابو جاسم
الرئيس المؤسس لرابطة الأنصار العالمية
مدير بوابة الأنصار العالمية

اضف رد