أخر المستجدات
رئاسة جمهورية مصر العربية تجدد الثقة في الدكتور صالح عبدالرحمن الشيخ الأنصاري ، كرئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برتبة وزير وبصلاحيات جديدة

رئاسة جمهورية مصر العربية تجدد الثقة في الدكتور صالح عبدالرحمن الشيخ الأنصاري ، كرئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برتبة وزير وبصلاحيات جديدة

رئاسة جمهورية مصر العربية تجدد الثقة في ابن عمنا الدكتور صالح عبدالرحمن الشيخ الأنصاري ، كرئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برتبة وزير وبصلاحيات جديدة

و أصدر رئيس الوزراء قراراً بتفويض رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في اختصاصات الوزير المعني بالخدمة المدنية أينما وردت في قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، عدا الاختصاصات الواردة في المواد 12، و 41، و57، و75 من هذا القانون والمواد المتعلقة بها في لائحته التنفيذية. كما ينص قرار رئيس الوزراء على تفويض رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في اختصاصات الوزير المختص بالتنمية الإدارية المنصوص عليها بقرار رئيس الجمهورية رقم 368 لسنة 2006 بإنشاء المعهد القومي للإدارة، عدا الاختصاصات الواردة بالمادتين (5) و(8) من هذا القرار.
تعريف الجهاز :
المركزي للتنظيم والإدارة هو جهاز حكومي مصري أنشئ طبقا للقانون رقم 118 لسنة 1964.
من اهدافه :
إصلاح نظم الإدارة الحكومية وتحقيق أهداف الإصلاح الإداري وتطوير مستوى الخدمة المدنية ورفع كفاية الأداء بمختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة، وتحقيق العدالة بين العاملين، والتأكد من مدى تنفيذ الإجهزه الحكومية لمسئولياتها .
اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمباشرة الاختصاصات الواردة تحديداً بالمواد أرقام 7،6،5 من القانون رقم 118 لسنة 1964 بإنشاء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .
اقتراح القوانين والقرارات واللوائح الخاصة بالعاملين المدنيين بالدولة وإبداء الرأي في المشروعات المتعلقة بشئونهم قبل إقرارها ، بما في ذلك الإشراف على تنفيذ تلك القوانين والقرارات واللوائح الخاصة وإصدار التعليمات الفنية والنشرات المنظمة للتنفيذ .
والجدير بالذكر فالدكتور صالح عبد الرحمن الشيخ الأنصاري من مواليد قرية ترعة ناصر بمركز اسنا محافظة الاقصر (الأقصر تلقب بمدينة المائة باب أو مدينة الشمس، عُرفت سابقاً باسم طيبة، هي عاصمة مصر في العصر الفرعوني)
وقد عمل أستاذًا بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وأعد الكثير من البحوث والدراسات الخاصة بالاقتصاد المصري، كما تقلد منصب رئيس قسم الإدارة في جامعة المستقبل، وشارك في العديد من الندوات والفعاليات بعدد من الجامعات الخاصة بتطوير الإدارات المحلية.
كما كان «الشيخ» أحد أعضاء اللجنة، التي شكلها الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، لتطوير قصر العيني الفرنساوي؛ ليتقلد بعدها منصب نائبًا لوزيرة التخطيط والإصلاح الإداري لشؤون الإصلاح الإداري بالدولة.

فتمنياتي له بالتوفيق والسداد في مهامة الجديدة وعن طريقه لكافة الأنصار بالقطر المصري وسائر دول العالم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اخوكم : محمد بن عندالله الأنصاري
ابو جاسم
الرئيس المؤسس لرابطة الأنصار العالمية
مدير بوابة الأنصار العالمية

806415_0 69072739_411101696428872_7676570265626607616_n

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*