أخر المستجدات
زيارة العاهل البحريني لمستشاره الدكتور محمد جابر الانصاري للشؤون الثقافية والعلمية

زيارة العاهل البحريني لمستشاره الدكتور محمد جابر الانصاري للشؤون الثقافية والعلمية

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
وبعد

مثال اخر لعناية الحكام با بناء الانصار وهذه المرة من مملكة البحرين الشقيقة حيث تتواجد عوائل انصارية نبغ ابنائها واسهموا في بناء الوطن وعطائهم تجاوز حدود البحرين ليشمل الامة العربية والاسلامية في مختلف المناحي الثقافية والعلمية ويتعلق الامر هنا بالدكتور جابرمحمد الانصاري مستشار الملك البحريني للشؤون الثقافية والعلمية و الكاتب والمفكر البحريني، أستاذ دراسات الحضارة الإسلامية والفكر المعاصر، وعميد كلية الدراسات العليا في جامعة الخليج في البحرين وعضو المجلس الوطني للثقافة والآداب والفنون في البحرين.رئيس الاعلام وعضو مجلس الدولة في البحرين 1969-1971.
من مؤسسي أسرة الأدباء والكتاب بالبحرين وأول رئيس لها سنة 1969 صاحب التصانيف الكثيرة وصاحب ” القاعدة الانصارية” التي تبرز رباعية ازدواجية يعاني منها الفكر العربي، هي: العقل والإيمان، الدين والدولة، النظرة إلى الغرب، والقومية أو اللاقومية. هكذا صاغها الأنصاري في محاضرة أقامتها اللجنة الثقافية في كلية الآداب بجامعة البحرين بعنوان “إشكالات الفكر العربي المعاصر اليكم

جلالة الملك يقوم بزيارة الى الدكتور محمد بن جابر الانصاري

2014/02/03 – 25 : 08 PM
المنامة في 03 فبراير/ بنا / قام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه هذا اليوم بزيارة الى سعادة الدكتور محمد بن جابر الأنصاري مستشار جلالة الملك للشئون الثقافية والعلمية بمنزله .
وأعرب جلالة الملك المفدى عن تمنياته للدكتور الأنصاري بموفور الصحة مشيدا جلالة الملك بجهود وابداعات الدكتور محمد جابر الأنصاري و دوره المتميز في خدمة مملكة البحرين في مجال الفكر والأدب والسياسة ، واسهاماته المتعددة في خدمة الثقافة العربية واثراء المكتبات البحرينية والعربية بمؤلفاته القيمة .

كما أعرب جلالته عن فخر مملكة البحرين واعتزازها بالدكتور محمد جابر الأنصاري كأحد رجالات البحرين المخلصين الذين سطروا البدايات الأولى في تاريخ الفكر والثقافة والادب ودافع بقلمه وكتاباته بكل صدق عن الوطن وقضاياه وساهم في تعزيز قيم الديمقراطية والاصلاح والدفاع عن وجهة النظر الوطنية تجاه كافة القضايا الخارجية ، داعيا جلالة الملك المفدى حفظه الله الكتاب والادباء الى الاستفادة من التجربة والمسيرة الثرية للدكتور محمد جابر الأنصاري في مجال العلم والثقافة والأدب والفكر .

وأشاد جلالته بما يحظى به سعادة الدكتور محمد جابر الأنصاري من مكانة متميزة في الأوساط وبين الشخصيات العربية والدولية ككاتب ومفكر أعطى الكثير في ميادين العلم والسياسية من خلال مؤلفاته المتعددة التي ارتبطت بقضايا الخليج العربي والامة العربية وما استحقه من تكريم ونيله للعديد من الجوائز التقديرية من مختلف الاوساط المحلية والعربية ، مؤكدا ان البحرين تعتز بهذه الشخصية الأدبية المميزة التي قدمت ولا تزال تقدم لمملكة البحرين الكثير من العطاء والعمل المخلص من اجل رفعة شأن ومكانة مملكة البحرين . وتمنى جلالته للدكتور الأنصاري دوام الصحة والسعادة والتوفيق .

من جانبه أعرب سعادة الدكتور محمد جابر الأنصاري عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على هذه الزيارة الكريمة والتي خص بها جلالته شخصه ، مشيدا بدور جلالة الملك حفظه الله في إطلاق المشروع الإصلاحي الديمقراطي في مملكة البحرين والذي شكل نقلة نوعية في مسيرة المملكة وحرص جلالته الدائم على رعاية هذا المشروع والوصول به الى تحقيق تطلعات المواطنين في الحرية والديمقراطية وتعزيز دور مملكة البحرين في محيطها العربي والعالمي .

منوها بمساعي وجهود جلالته الرائدة في النهضة المباركة التي تشهدها البحرين وتطوير علاقاتها مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة وما حظيت به من تقدير واحترام في الاوساط العالمية ، داعيا الله عز وجل ان يحفظ صاحب الجلالة ويجعله ذخرا وعزا وفخرا لمملكة البحرين وشعبها الوفي .
وكالة الانباء البحرينية

مع تحيات اخوكم ابو جاسم محمد عندالله الانصاري
مدير بوابة الانصار العالمية

اضف رد