أخر المستجدات
المحامي والحقوقي والقائد السياسي بحزب العدالة الشعبية  الاستاذ عبدالله الانصاري بمملكة ماليزيا

المحامي والحقوقي والقائد السياسي بحزب العدالة الشعبية الاستاذ عبدالله الانصاري بمملكة ماليزيا

المحامي والحقوقي والقائد السياسي بحزب العدالة الشعبية
الاستاذ عبدالله الانصاري بمملكة ماليزيا

تاريخ الإسلام في ماليزيا

قام عدد من التجار العرب بالدعوة إلى الإسلام في أرخبيل الملايو والهند الصينية والصين منذ القرن السابع الميلادي[4]. وقد وصل الإسلام إلى سواحل سومطرة على يد العرب سنة 674[5]، كما حمل التجار المسلمون الهنود الإسلام إلى ماليزيا في القرن الثاني عشر الميلادي. ويُعتقد أن الإسلام دخل شبه جزيرة الملايو في عهد سلطان قدح مظفر شاه الأول (حكم بين عامي 1136 و1179 م)، على أيدي تجار مسلمين هنود. وقد كان مظفر شاه الأول هو آخر ملك هندوسي يحكم قدح؛ إذ اعتنق الإسلام وأسس سلطنة قدح، التي ظلت قائمة حتى اليوم.

وقد توالى اعتناق سكان الموانئ التجارية الساحلية في كل من ماليزيا وإندونيسيا للإسلام بطريقة سلمية، حتى أصبح الإسلام بحلول القرنين الخامس عشر والسادس عشر الميلاديين هو الدين الغالب على شعب الملايو.

حزب عدالة الشعب (بالملايوية: Parti Keadilan Rakyat) غالبا ما يعرف اختصارا باسم KEADILAN أو PKR) هوحزب سياسي وسطي متعدد الأعراق في ماليزيا التي تشكل في عام 2003 من قبل اندماج حزب العدالة الوطني و الحزب العتيق حزب الشعب الماليزي (PRM).وقد قاد حزب عدالة الشعب د. وان عزيزة وان إسماعيل وزاد تمثيله البرلماني من مقعد واحد إلى 31 مقعدا في الانتخابات العامة لعام 2008 إلى أن تم رفع الحظر السياسي الذي فرض على نائب رئيس الوزراء السابق أنور إبراهيمرفعت في 14 نيسان / أبريل 2008. الآن الحزب هو جزء من الائتلاف الذي شكل الحكومة بعد 60 عاما من مدة ولاية الجبهة الوطنية (BN). يتمتع الحزب بدعم قوي من دول حضرية مثلسيلاغور، بينانغ و أيضا جوهر.

حزب عدالة الشعب (KEADILAN – PKR) تشكل من أجلعدالة أنور إبراهيم وعائلته[1] ويعزز جدول الأعمال مع تركيز قوي على العدالة الاجتماعية و مكافحة الفساد. اعتمد الحزب مؤخرًا برنامجًا يسعى إلى إلغاء السياسة الاقتصادية الجديدة واستبدالها بسياسة مع التركيز على النهج غير العرقي في القضاء على الفقر وتصحيح الاختلالات الاقتصادية. وهو أحد الأحزاب الأربعة المكونة للتحالف الحكومي في ماليزيا ويطلق عليه تحالف الأمل(Pakatan Harapan/PH).

اخوكم ابو جاسم محمد بن عندالله الانصاري

مدير بوابة الانصار العالمية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*